العناية بشعر الأطفال Options

Wiki Article



لذا تأكدي دائماً من ان المستحضرات المستعملة لطفلك هي خالية من اي عناصر كيميائية، ومخصّصة لعمره. ومن الأنواع التي يمكن أن تعتمدي عليها:

شاهدي في هذا الفيديو مع مها حمدي، إجابات عن أشهر الأسئلة المتعلقة بمشكلات شعر الرضع.

من مباهج الحمل تخيل الأم كيف سيبدو مولودها الجديد، ما لون عيونه، وهل لديه شعر أسود أم أشقر أم بني أم أحمر؟، وعندما يتعلق الأمر بشعر المولود الجديد، يختلف كل طفل عن الآخر، حيث يولد البعض بشعر كثيف، بينما يولد البعض الآخر بدون شعر.

- عدم شد الشعر باستخدام رباط الشعر للبنات حتى ينمو الشعر بالشكل الطبيعي.

كما ذكرنا سابقًا، فكل التغيرات التي تحدث في شكل وطبيعة شعر طفلك تحدث في أثناء العام الأول، وفي نهاية العام الأول من عمره، تكتمل ملامح شعر طفلك الذي يستمر معه بعدها، وإن كان لا يزال في مرحلة نموه الأولى لكن بصيلاته وطبيعته أخذت شكلها النهائي.

احرصي على تمشيط شعر صغيرتكِ من الأسفل للأعلى، حتى لا يتسبب في تساقط شعرها بشكل كبير.

إليك عزيزتي القارئة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعد على تكثيف شعر الطفل، ولكن ينصح بعدم استخدام تلك الوصفات في سن الرضاعة، وذلك لأن طبيعة شعر الطفل تكون متغيرة في تلك الفترة.

لا تستخدمي ربطات الشعر الضيقة، التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكنكِ تثبيت الشعر بربطات خفيفة أو تركه منسدلًا.

الفازلين أيضًا من الحلول السريعة للتخلص من الهيشان، ضعي كمية قليلة من الفازلين على الشعر وصففيه، واحرصي أن تكون كمية قليلة لأن طبيعته المضادة للماء قد تجعل من الصعب غسله والتخلص من آثاره على الشعر بعد ذلك.

روشته نصائح مهمه للرعايه بطفل حديثي الولاده وكيفيه الاهتمام به

لا تجعلي رأس الطفل منخفضًا للأمام في أثناء غسله، فرغم تحفيز هذه الطريقة للدورة الدموية، تفاصيل إضافية فإنها تزيد من تشابك الشعر، خاصةً لو كان طويلًا.

هناك نصائح غذائية عليكِ الاهتمام بها واتباعها ليتمتع طفلكِ بشعر صحي، وأهمها ما يلي:[١]

تكرار عملية غسل الشعر تختلف من موسم لأخر، ففي الصيف يمكن غسل شعر الطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن في الشتاء لا يجب زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرتين في الأسبوع.

لا تنسي أن تستخدمي الفرشاة والمشط المناسب لطبيعة شعر طفلتكِ، ويفضل اختيار المشط الخشبي أو الفرشاة الخشب، لأنهما الأنسب للشعر ولا يسببان تقصفه.

Report this wiki page